السباحة بامطرف في المركز الأخير والمصارعة والكونغ فو تخسران

تواصلت لليوم الثاني على التوالي مشاركة بلادنا في دورة الألعاب الآسيوية بنسختها الثامنة عشرة والتي تقام مجرياتها في العاصمة الأندونيسية جاكرتا.
حيث سجلت السباحة اليمنية حضورها الثاني في مسابقات200 متر (صدر) من خلال السباحة نوران بامطرف والتي حلت في المركز الأخير في التصفيات التمهيدية لتنهي بذلك مشاركتها بزمن 2:53.10 دقيقة مكتفية فقط بتحسين رقمها المسجل سابقا.
في حين تصدرت قائمة المجموعة اليايانية كاناكو واتا نابي بزمن 2:27.05 دقيقة يليها السباحة الصينية أكس نيو زاهانج وبزمن2:28.48 دقيقة.
وفي منافسات التايكواندو خسر اللاعب شهاب العريفي وزن ( 58 ) كجم لقاءه الأول من الفلسطيني يوسف الروب وبنتيجة ثقيلة 61 مقابل 23 مردها خلل فني في نظام التحكيم الإلكتروني.
وفي هذا السياق، عبر مدرب منتخبنا للتايكواندو خالد مقبول عن استيائه الشديد لما جرى من خلل أثر على النتيجة النهائية والثقيلة للعريفي في نزالات التصفيات التمهيدية..
وأوضح أن أكثر من دولة مشاركة قدمت احتجاجها لما حصل واحتساب نقاط غير صحيحة من خلال التحكيم الإلكتروني وما كان رد اللجنة المنظمة إلا اعتماد نتائج المباريات التي أجريت وتصحيح الخطأ مستقبلا في التقابلات اللاحقة وهو ما تم فعلا، وبررت اللجنة أن جدول وبرنامج البطولة مزدحم ولا يسمح بإعادة اللقاءات السابقة.
وفي منافسات الكونغ فو أسلوب ( الساندا ) قدم لاعب منتخبنا هلال الحاج وزن ( 60 ) كجم أداء قوياً أمام بطل إيران اللاعب عرفان أهانج عريان ورغم الخسارة إلا أنه كان حاضرا وببسالة على البساط قدم عرضا نال استحسان الفريق المنافس الذي حياه عقب انتهاء المباراة ولم يكن زيد وازع وزن ( 56 ) كجم بأقل حضور من زميله وقدم هو الآخر مستوى جيداً رغم خسارته من منافسه الهندي كومار كومار.
– حضور الوفد اليمني في مدرجات منافسات الكونغ فو كان لها وقع كبير في رفع معنويات اللاعبين المشاركين هلال وزيد.
– تنتظر اليوم لاعب الكونغ فو يوسف الخضري مشاركة في أسلوب التاجي وفي السياق تدخل المصارعة اختبارا جديدا في منافسات الرومانية عبر اللاعبين جمال الصبري وزن (60) كجم ومحمد المغربي وزن (67).

جاكرتا/ علي غراد – عاصم الغريبي