ريو 2016 –اليوم الثالث: جهود العرب تتواصل لحصد أول ميداليه

تتواصل جهود الرياضيين العرب المشاركين في ألعاب ريو 2016 لحصد الميداليات الملونة بعد أن اقتصرت المشاركة في اليومين السابقين على التمثيل المشرف في مختلف الألعاب الفردية، علماً بأن المنتخب القطري لكرة اليد حقق النتيجة الأبرز حتى الآن بفوزه على كرواتيا 30 – 23 في افتتاح مباريات المجموعة الأولى.
وإليكم فيما يلي أبرز مواجهات العرب في اليوم الثالث من دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 الاثنين 8 أغسطس2016.

الرماية:

يشارك الرامي الجزائري شفيق بوعود والمصري حماده طلعت في مسابقة بندقية 10 متر هواء، فيما يخوض المصري الآخر أحمد قمر مسابقة التراب.

سلاح الشيش:

المصرية ندى حافظ تخوض دور الـ64 ضمن مسابقة سلاح الشيش وستواجه الفنزويلية أليجندرا بينيتيز ومن المتوقع أن تبدأ المباراة في الثالثة مساء.

رفع الأثقال:

شارك الرباع المصري أحمد سعد في وزن 62 كلغ وسيستهل المنافسات من المجموعة الثانية الأقل تصنيفاً ويتعين عليه التفوق فيها للتأهل للمجموعة الأولى المنافسة على الميداليات.

التجذيف:

الجزائرية أمينة روبا تشارك في مسابقة فردي السيدات في التجذيف وستبدأ منافساتها في تمام الساعة الرابعة مساء.

في منافسات فردي الرجال يشارك الحسيني قمبر من ليبيا والجزائري سيد بودينا في المرحلة الأولى وفي المرحلة الثانية يلعب محمد الخفاجي من العراق فيما يخوض التونسي محمد طيب غمار منافسات المرحلة الثالثة علماً بأن المسابقة ستبدأ أحداثها اليوم في الساعة الثالثة والنصف بتوقيت مكة المكرمة .

في مسابقة فردي الكاياك للسيدات تشارك المغربية هند جميلي وستبدأ السباق في السابعةو النصف مساء.

الملاكمة:

يضع العرب آمالاً كبرى على وزن 91 كلغ في مسابقة الملاكمة للتتويج بميدالية تبدو ممكنة حيث يلتقي التونسي حسن شقطامي مع الإيطالي كليمنتي روسو في مباراة ستنطلق في تمام الساعة 7.15 مساء في الدور ثمن النهائي فيما سيواجه الملاكم الجزائري شعيب بولدينات نظيره الموريشوسي كينيدي وستقام المباراة الساعة 1.15 فجر الثلاثاء.

الجودو:

مشاركة عربية متميزة في وزن 73 كلغ للرجال حيث يواجه السوري محمد قاسم الكوري الجنوبي آن شانغ ريم وستبدأ المباراة في الساعة 4.35 مساء فيما سيلتقي القطري مراد زيموري مع البلجيكي ديرك فان تيخلت في الساعة 4.42 فيما سيلعب اليمني زياد ماطر مع الإماراتي فيكتور شيفيرتوف في الساعة 5.24 مساء، يعقبه مباشرة مواجه بين المصري محمد محي الدين والمنغولي أودباير.