قبيل مغادرتها لمعسكراتها الخارجيه....... الاكوع يلتقي البعثه الرياضيه الي العاب التضامن الاسلامي.. ويحث على الاداء المشرف

حث الاخ عبد الرحمن الاكوع رئيس اللجنه الاولمبيه جميع اعضاء البعثه الرياضيه المغادره الى معسكر الاعداد الخارجي والمشاركه في دورة العاب التضامن الاسلامي الخامسه المقرر انطلاق فعالياتها في التاسع من اغسطس القادم في مدينة قونيه التركيه وحثهم على حسن تمثيل اليمن بصورتها الحضاريه والتاريخيه بعيدا عن التجاذبات والمماحكات الاخرى وان يقدم كل لاعبي ولاعبات المنتخبات المشاركة في الدوره افضل مالديهم من مستوى وقوه ومهاره وخبره في هذا المحفل الاسلامي الكبير الذي تشارك فيه ٥٧ دولة إسلامية من الخمس القارات وان يظل الرياضي هو السفير الحقيقي لليمن وان يحرص دائما علي الصوره الرياضيه الجميله التي يرسمها اللاعبون على صدور اليمنيون فرحة وبهجة وسرور واثقين من انكم ستسعون لتقديم الافضل لتحقيق الانجازات متخطين معاناتكم في الوسط الرياضي المتوقف نشاطه ومواسمه الرياضيه ومشاركاته الخارجيه منذ سنوات .
من جانبه اوضح الاخ محمد الاهجري امين عام اللجنه الاولمبيه بأن اللجنه قد سخرت ماتوفر لها من امكانات وفتحت فرصة المشاركه امام 11 لعبه تضم ٣٤ لاعب ولاعبة يشرف عليهم ١٢ مدرب في هذه الدوره التي لم تغب اليمن عن التواجد فيها منذ انطلاق الدورة الاولى وان اللجنه وسعت المشاركة في هذة الالعاب واعداد اللاعبين بعد الغاء وتاجيل ثلاث دورات كانت ستنظم في كل من روسيا والصين خلال العام الجاري .
وان الجميع يعلم بخطوات اللجنه في عملية الاعداد والتهيئة وانه تم الاعتماد على ماياتي للجنه من دعم التضامن الاولمبي المحدود وطالب الامين العام المدربين واللاعبين التحلي بالروح الرياضيه والمسئوليه وان تكون اليمن حاضرة في اذهاننا في هذه المهمه الرياضيه كما في كل مشاركاتنا الرياضيه.
ونيابة عن الاتحادات المشاركه اثنى الدكتور عصام السنيني رئيس الاتحاد العام لكرة الطاوله على الدور الكبير الذي تقوم به اللجنه الاولمبيه تجاه الرياضيين والرياضه عموماً من دعم ورعايه وتعاون وتسهيل وثبات اعداد الواعدين على مدار العام وتنظيم دورات التأهيل تدريباً وتحكيماً وندوات التوعيه ورعايتها للمشاركات الخارجيه ومعسكراتها وانها تكاد تكون النافذه الوحيده التي نطل من خلالها على الرياضه...
كما قدم الاخ عبدالستار الهمداني رئيس اتحاد كرة السلة بعض النصائح للاعبين كي يستمتعوا بممارستهم للرياضة التي يحبوها وان لا يضعوا انفسهم تحت الضغط المستمر الذي يجر معه الفشل ..
وتبدا الالعاب الرياضيه في المغادره الى معسكر الاعداد الخارجي في مدينة قونيه مستضيفة الدوره على النحو التالي:
21 يوليو العاب القوى
ا22/يوليو. العابالجمباز - التايكواندو - الكاراتيه - القوس والسهم - المصارعه - المبارزه - رفع الاثقال - الجودو فتيات.
29 يوليو
الجودو رجال
وإلكيك بوكسينغ من 31 يوليو والذي يخوض فترة اعداد منذ فترة في الأردن.
اما كرة الطاوله فستخوض المشاركة في بطولة غرب اسيا في العاصمة الاردنية من 25 يوليو الى ٤ اغسطس ثم التوجه الى قونيه للمشاركة في الألعاب الإسلامية .
كما تنضم الى البعثه ومعسكرها لاعبتي الاثقال والمبارزه حنان فهد وغلا بادحيدوح وكلاهما مقيمتان في السعوديه .
وقد خاض جميع اللاعبين اعداد مفتوح من بداية العام .
ك/ علي غراد