×
النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية يدشن فعاليات دورة حكام السلة بعدن

أكد النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية اليمنية خالد خليفي أن اللجنة تحرص على إيلاء جانب التأهيل والتدريب اهتمام كبير لما له من أهمية في تطوير الرياضة اليمنية بمختلف ألعابها.


جاء ذلك خلال تدشينه لفعاليات الدورة التحكيمية لحكام كرة السلة المستجدين في عدن التي ينظمها الاتحاد اليمني للعبة برعاية وتمويل اللجنة الأولمبية اليمنية وتحتضن فعالياتها صالة نادي الميناء على مدى ثلاثة أيام بمشاركة 10 حكام منهم 8 من عدن وحكمين من لحج ويحاضر فيها الحكم الوطني زاهر الاغبري ويشرف عليها عضو اللجنة الفنية بالاتحاد أوسان الرعوي.


واعتبر خليفي أن عملية تأهيل الحكام يجب أن تحظى باهتمام الاتحادات الرياضية كون الحكم جزء رئيسي لنجاح وتطوير أي لعبة.


وفي تدشين الدورة التي تشهد محاضرات نظرية وتطبيقات عملية وجه نائب رئيس الاتحاد اليمني لكرة السلة الدكتور محمد حسن عبد الشيخ شكره وتقديره للجنة الأولمبية وأمانتها العامة على رعاية هذه الدورة التي تعد واحدة من ثلاث دورات رعتها اللجنة، معتبراً أن رعاية اللجنة الأولمبية تؤكد الحرص على تطوير كوادر اللعبة وتأهيلها، مشدداً على المشاركين بضرورة تطوير مستوياتهم بشكل مستمر من خلال كل الوسائل المتاحة.


من جانبه ثمن رئيس فرع الاتحاد بعدن وضاح حنبلة كل الجهود المبذولة لإقامة الدورة لتأهيل كوادر تحكيمية جديدة، مطالباً المشاركين بالاستفادة التامة من فعاليات الدورة ونقل ما تلقوه للساحة السلوية.


تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة هي ثالث دورة ترعاها وتمولها اللجنة الأولمبية لحكام كرة السلة حيث أقيمت الأولى في صنعاء خلال الفترة 20 – 22 يناير الجاري والثانية في سيئون خلال الفترة 22 – 24 يناير.