×
رياضيو اليمن يتأهبون لحفل افتتاح أولمبياد باريس ويستعدون لبدء منافساتهم

يوماً واحداً يفصلنا عن انطلاق منافسات الألعاب الأولمبية الصيفية باريس والتي تنطلق مساء يوم غد الجمعة الـ 26 من شهر يوليو الجاري وتستمر حتى الـ 11 من شهر أغسطس المقبل.

ويدخل رياضيو بلادنا الأربعة في ألعاب الجودو والسباحة والرماية وألعاب القوى النسخة الـ 33 للألعاب الأولمبية بطموح كبير في تقديم مستوى مشرف ونتائج إيجابية، رغم كل المعوقات التي سبقت تحضيراتهم للحدث العالمي الأكبر.

وستشهد العاصمة الفرنسية باريس يوم غد الجمعة تحديداً عند الساعة الثامنة والنصف مساء، حفل الافتتاح الذي يعد الأندر في تاريخ الألعاب الأولمبية، حيث سيجري على نهر السين بدلاً من التقليد المعروف بإقامة الافتتاح على ملعب أولمبي خاص، وفي هذه النسخة الجديدة المرتقبة ستطوف الوفود المشاركة على متن 100 قارب خاص تحمل ما يقدر بنحو 10500 رياضي، لتشهد انطلاق أندر حفل افتتاح مر على تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية.

وستحمل راية اليمن في حفل الافتتاح لاعبة المنتخب الوطني للرماية "ياسمين الريمي" والذي جرى اختيارها من قبل إدارة اللجنة الأولمبية نظراً لخبرتها كونها تشارك للمرة الثانية في الألعاب الأولمبية.

 وسيفتتح رياضيونا منافساتهم بعد غد السبت الـ 27 من شهر يوليو، وذلك في لعبتي الرماية والجودو، ففي الرماية تشارك الرامية "ياسمين الريمي" في فئة الـ 10 متر هوائي للسيدات، وفي الجودو سينافس "هشام مكابر" في الفئة الوزنية 60كجم، بينما سيلعب باقي مشاركينا يوم الجمعة الـ 2 من شهر أغسطس المقبل في لعبتي السباحة وألعاب القوى، حيث سيشارك السباح "يوسف فرتوت" في سباق 100 متر فراشة، و العداء "سمير اليفاعي" في منافسات سباق 100 متر .