×
الاكوع يرأس اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية اليمنية

ناقش مجلس إدارة اللجنة الأولمبية اليمنية في اجتماعه المنعقد صباح اليوم برئاسة رئيس اللجنة الأستاذ عبدالرحمن الاكوع عدد من القضايا المدرجة على جدول أعمال الاجتماع استكمالاً لجدول أعمال الاجتماع الدوري الذي عقد الثلاثاء الماضي وأبرزها مشروع التعديلات على النظام الأساسي للاتحادات الرياضية.


وفي الاجتماع أكد رئيس اللجنة الأستاذ عبدالرحمن الأكوع أن مشروع التعديلات على النظام الأساسي هو تكليف من الجمعية العمومية وهو جانب مهم ويجب أخذ أراء الاتحادات الرياضية والجهات المعنية ولهذا السبب تم إقرار تنظيم ورشة العمل وتم المطالبة بوضع المقترحات حول التعديلات المقترحة وكذا حول ورشة العمل الخاصة بمناقشة تلك التعديلات ومدى رغبة الاتحادات في إقامتها أو تأجيلها إلى الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن تأجيل التعديلات يجب أن يكون بناءً على قرار الاتحادات الرياضية وليس أي جهة أخرى.


وأعلن المجلس تضامنه مع منتخب الناشئين لكرة القدم رافضا ما تعرض له من اجراءات تعسفية من قبل اتحاد غرب آسيا.


كما أكد المجلس أن اللجنة ستظل تعمل باستقلالية بموجب النظام الأساسي للجنة ولا تقبل أي تدخل في أعمالها من أي جهة كانت.


بعد ذلك تم استعراض عدد من تقارير المشاركات الرياضية والإدارية التي تمت خلال الفترة الماضية، وكذا عدداً من الصعاب التي تعمل اللجنة على التغلب عليها وتجاوزها بما يكفل استمرار الحضور والتواجد اليمني في مختلف المحافل الخارجية. 


واستمع المجلس إلى شرح مختصر عن المشاركات التي من المتوقع أن تشارك فيها بلادنا خلال العام المقبل 2025 والإمكانات التي تحتاجها تلك المشاركات، وتم خلال الاجتماع التأكيد على أن الدعم المقدم من اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الأسيوي للجنة مرتبط بمدى مشاركة بلادنا في تلك المحافل، واستعرض المجلس ما توصلت إليه لجنة اللوائح باللجنة الأولمبية التي استكملت مشروع لائحة اللجنة الاستشارية والتي تم عرضها في الاجتماع على مجلس الإدارة.


وشهد الاجتماع مداخلات عديدة من قبل أعضاء مجلس الإدارة وخرج بالعديد من القرارات كان أبرزها:


مخاطبة الاتحادات الرياضية والجهات المعنية لأبداء آرائها حول مشروع تعديلات النظام الأساسي، ومدى إمكانية الاستمرار في مناقشة التعديلات أو اتخاذ قرار بتأجيلها.


تكليف النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية والنائب الثاني للتواصل مع وزارة الشباب والرياضة بعدن فيما يخص ورشة العمل الخاصة بمشروع تعديلات النظام الأساسي وتكليف عضوي مجلس الإدارة رئيسي اتحاد كرة الطاولة وكرة السلة للتواصل مع وزارة الشباب بصنعاء حول نفس الموضوع مع التأكيد أن الورشة هي لمناقشة مشروع التعديلات وليس لإقرارها.


الموافقة على رأي اللجنة القانونية فيما يخص عدم قبول عضوية أي اتحادات رياضية جديدة في عضوية اللجنة الأولمبية.


عرض مشروع لائحة اللجنة الاستشارية للجنة نفسها لوضع ملاحظاتها ومقترحاتها.


الموافقة على لائحة اللجنة الفنية مع وضع بعض التعديلات عليها.


إحالة الشكوى المقدمة من بعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد اليمني للشطرنج لرئيس الاتحاد للرد على ماورد في هذه الشكوى.


إقرار تقارير المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 واجتماع المجلس الأولمبي الآسيوي ومنتدى التضامن الأولمبي.


عقب مناقشة تصور اللجنة الفنية فيما يخص المشاركة في دورة ألعاب غرب آسيا للشباب تم اقتراح وضع تصور نهائي بالألعاب التي يمكن أن تشارك فيها بلادنا بشكل جيد وتظهر بصورة مميزة مع تصور عن برنامج الإعداد وفق الإمكانات المتاحة.