×
افتتاح دورة مدربي لعبة الجودو للمستوى الاول

افتتحت اليوم دورة مدربي لعبة الجودو للمستوى الاول والتي ينظمها الاتحاد العام للجودو برعاية اللجنة الأولمبية اليمنية وبدعم من التضامن الاولمبي والاتحاد الدولي للعبة، وتقام خلال الفترة من 5-11 مايو 2024م بعدن بمشاركة 30 مدرب من مختلف المحافظات .


ويشرف على الدورة الخبير والمحاضر الدولي السوري الجنسية الاستاذ ياسين خليل الايوبي، بمشاركة "30" مدرب من مختلف أندية ومركز محافظات الجمهورية، يتلقى من خلالها المدربين بعض المعارف والمفاهيم التي تساعدهم على اكتساب مهارات جديدة تسهم في عملية النهوض والارتقاء برياضة الجودو.


وفي كلمة الاخ رئيس الاتحاد العام للجودو المهندس نعمان شاهر رحب فيها بالحاضرين، مشيراً إلى أن الدورة تأتي خطة اللجنة الأولمبية لعام ٢٠٢٤م وتهدف إلى تأهيل وتطوير قدرات مدربي اللعبة في الأندية وهو الأمر الذي سيعود بالنفع والفائدة لرياضة الجودو اليمنية.


وأوضح المهندس نعمان شاهر بأن الدورة سيستفيد منها ثلاثون متدرب من مختلف المحافظات و دعا المشاركين إلى الاستفادة من هذه الدورة التي يشرف عليها الخبير الدولي في شئون اللعبة الاستاذ ياسين الايوبي، مضيفاً ستقام على هامش الدورة محاضرات في جانب التحكيم ومستجدات القانون الدولي للعبة للجودو.


وأشاد النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية اليمنية الاستاذ خالد محسن الخليفي من خلال كلمة ألقاها بإقامة الدورة ودور اتحاد الجودو ومجهوده المكمل لجهود اللجنة الأولمبية في تفعيل اللعبة وتنشيطها ورفع مستوى المدربين من الناحية الفنية، بالإضافة أن الدورة تساعد المدربين على تأهيل وصقل مواهبهم وقدراتهم .


وعبر الخبير الدولي والمشرف على الدورة السوري الاستاذ ياسين الايوبي عن سعادته بتواجده في الوطن. اليمني والإشراف على هذه الدورة التي يستفاد منها كثير من المدربين وتأهيلهم بصورة نموذجية تعود بالنفع لمنتسبي اللعبة متمنياً من الجميع الاستفادة من المحاضرات والتركيز على تلك المحاضرات كما تمنى للجميع التوفيق والنجاح في هذه الدورة.


وعلى هامش حفل افتتاح الدورة كرم الاتحاد العام للجودو الاستاذ خالد الخليفي بدرع تذكاري بمناسبة انتخابه برئاسة الاتحاد العربي للرياضات المائية وعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.


حضر الافتتاح الاستاذ خالد الخليفي نائب رئيس اللجنة الأولمبية و الاستاذ رائد علي نعمان عضو مجلس إدارة اللجنة الاولمبية والمهندس نعمان شاهر رئيس الاتحاد العام للجودو.