×
فوز وثلاث خسائر لجودو اليمن في انطلاق دورة ألعاب التضامن


انطلقت أمس منافسات الدورة الرابعة لألعاب التضامن الإسلامي الذي تحتضنه العاصمة الأذربيجانية باكو خلال الفترة من 12 وحتى 22 مايو الجاري بمشاركة أكثر من خمسة آلاف رياضي يمثلون 54 دولة عضواً في الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.

وكان حفل الافتتاح الكبير مساء أمس الأول في استاد باكو الأولمبي، شهد إعلان رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف افتتاح النسخة الرابعة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي، وكذا دخول المنتخبات والفرق المشاركة على شكل طابور، بالإضافة إلى لوحات استعراضية معبرة عن الحضارة الاسلامية ومدى ارتباط اذربيجان بالتاريخ والتقاليد والعراقة.

وحضر الحفل أمين عام اللجنة الأولمبية اليمنية نائب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، محمد الأهجري، ورئيسة البعثة الرياضية اليمنية نائلة نصر عباس، والإداريين فارس السويدي وعبير شعواء بالإضافة إلى بقية اللاعبين والمدربين أعضاء البعثة.

وفي افتتاح منافسات الألعاب التي انطلقت أمس السبت، حقق لاعبا فريق اليمن للجودو، علي محسن خصروف وأحمد سالم عياش فوز وثلاث خسائر، ففي منافسات وزن 60 كيلوجرام، أحرز اللاعب علي خصروف المركز السابع بعد فوزه دور الـ16 على منافسه النيجيري مختار اللاسين في نزال أصيب خلاله اللاعب اليمني في الرأس، قبل أن يخسر في دور الـ8 من الأذربيجاني أورخان سافاروف والذي توج ببطولة هذا الوزن.

ولعب خصروف مباراة ترتيب المراكز الثمانية الأولى مع اللاعب المغربي ياسين مودتير ويخسر اللقاء ليحتل بذلك المركز السابع في الترتيب العام لهذا الوزن.

وفي منافسات الجودو لوزن 73كجم خسر اللاعب اليمني أحمد عياش من منافسه لاعب كازاخستان بيكادل شايمردنوف ليودع عياش المنافسات من دورها الأول.

ويختتم فريق الجودو مشاركته في الدورة غداً بمشاركة اللاعب اليمني وليد رزق الكبزري في منافسات وزن تحت 81 كجم مع لاعب الجابون تيرينس كوامبا في دور الـ16.

وأكد اللاعب الكبرزي استعداده لخوض النزال وعزمه على تحقيق إنجاز يمني للعبة الجودو في هذه الدورة، مشيراً إلى أن استعداداته لخوض منافسات الدورة كانت جيدة تحت قيادة المدرب علي الآنسي ومقارنة بالظروف الحالية التي يعيشها اليمن.

وقال “رغم أن لدي إصابة خفيفة في الفخذ الأيمن الخلفي إلا أني أستطيع اللعب وسأقاتل حتى آخر لحظة كي أحقق انجاز لليمن”.. لافتاً إلى أنه استعد لمدة شهرين ونصف في اليمن أتبعه بمعسكر خارجي مع زملائه في الجودو استمر نصف شهر في العاصمة المصرية القاهرة.

إلى ذلك تبدأ فرق المصارعة والتايكواندو نزالاتها الثلاثاء المقبل حيث يجري الفريقان تدريباتهما اليومية تحت قيادة المدربان نعمان ثابت وخالد مقبولي على الترتيب بهدف رفع جاهزية اللاعبين