×
أمين عام اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد السلة يكرمان المشاركين في الدورة التحكيمية لكرة السلة

كرم أمين عام اللجنة الأولمبية اليمنية محمد الاهجري ومعه عضو مجلس إدارة اللجنة رئيس الاتحاد العام لكرة السلة عبدالستار الهمداني اليوم المشاركين في الدورة التحكيمية المبتدئة لكرة السلة التي نظمها اتحاد اللعبة برعاية ودعم اللجنة الأولمبية الوطنية.


وشارك في الدورة التي أقيمت بصالة النادي الأهلي صنعاء على مدى ثلاثة أيام عشرة حكام منهم حكمتين وحاضر فيها الحكم الوطني زاهر الاغبري وأشرف عليها سكرتير اللجنة الفنية حمود طاهر وعضو اللجنة عادل الشرخة.


وفي ختام الدورة أكد أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية محمد الاهجري أن اللجنة تحرص على دعم أنشطة الاتحادات الرياضية وفق ما يتاح لها من إمكانات، مشيراً إلى أن دورات حكام السلة تعد أحد الأنشطة التي حرصت اللجنة على رعايتها ودعمها وتشمل ثلاث دورات منها هذه الدورة ودورتين آخريتين في سيئون وعدن.


ونوه الاهجري أن الحكم محور أساسي في أي لعبة ويتخذ قراراته الصائبة في جزء من الثانية وهو ما يترتب عليه سير المنافسات وأنه يجب على الحكم التعامل بفراسة ونباهة لاتخاذ القرارات السليمة وأن الحكم يبني سمعته ومكانته وثقته أمام الجميع من خلال أدائه في الملعب وعدم تحيزه لناديه الذي جاء منه، مشدداً على ضرورة تجنب الأخطاء التحكيمية وأهمية استيعاب الحكام لما تلقوه وتطبيقه في الواقع العملي، موضحاً أنه يجب على الحكام أن يطوروا من مهاراتهم وقدراتهم عبر مختلف الوسائل المتاحة ومنها شبكة الانترنت.


من جانبه وجه رئيس الاتحاد العام لكرة السلة عبدالستار الهمداني شكره وتقديره للجنة الأولمبية اليمنية ممثلة برئيسها عبدالرحمن الاكوع وأمينها العام محمد الاهجري وجميع أعضاء مجلس الإدارة على رعايتهم لمثل هذه الأنشطة، كما وجه شكره للنادي الأهلي على استضافته لفعاليات الدورة وكذا لمحاضر ومشرفي الدورة والمشاركين فيها على حرصهم وتفاعلهم مع الدورة، موضحاً أن الاتحاد لديه شركاء كثر سيعمل معهم وفي المقدمة اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب وصندوق رعاية النشء وكذا الأندية ورجال المال والأعمال.


وأشار إلى أن الدورات التحكيمية للمستجدين في صنعاء وعدن وسيئون هي باكورة أنشطة الاتحاد للموسم الجديد 2024 حيث أن الاتحاد يحرص على جانب التأهيل والتدريب قبل انطلاق أي موسم بحيث يؤهل كوادره ويعدهم للنشاط، منوهاً أن الاتحاد سيكون لديه نشاط موسع في الموسم الجديد بعد نجاح الموسم التصنيفي الذي أقيم العام الماضي وسيتضمن الموسم الجديد بطولات الدوري العام للدرجتين الأولى والثانية ولفئتي الناشئين والرجال وغيرها من البطولات المختلفة ما يتطلب توسيع قاعدة التحكيم وتطويرها.


بدوره اعتبر محاضر الدورة زاهر الاغبري أن هذه الدورة إلى جانب دورتي عدن وسيئون تعتبران بمثابة قاعدة أساسية لتطوير التحكيم السلوي حيث تعاني اللعبة من نقص في الحكام المؤهلين، منوهاً أن المشاركين في الدورات هم لاعبين سابقين في أندية ومنتخبات وطنية ويتمتعون بالكفاءة والقدرة على التطور وهو ما سيوجد قاعدة قوية للتحكيم.


وطالب من المشاركين الحرص على تطوير قدراتهم بشكل شخصي من خلال كل الوسائل المتاحة، موجهاَ شكره لكل من عمل على إقامة وإنجاح دورات حكام السلة المستجدين وفي المقدمة اللجنة الأولمبية، معتبراً أن الهدف من هذه الدورات هو تكوين قاعدة قوية للتحكيم تعين الاتحاد في برامجه وأنشطته.


وعقب ذلك قام الاهجري والهمداني بتكريم المشاركين في الدورة بشهائد المشاركة، كما تم تكريم نادي أهلي صنعاء ومحاضر الدورة.


حضر اختتام الدورة أمين عام الاتحاد العام لكرة السلة جمال محمد إبراهيم والمسئول المالي عبدالكريم راشد وأمين عام النادي الأهلي صنعاء محمد اليريمي.