×
مدرب المصارعة محمد الصهباني: نراهن على الحماس واستعداداتنا جيدة

أكد مدرب منتخب المصارعة الكابتن محمد الصهباني أن إعداد لاعب المنتخب إبراهيم الشبامي الذي سيشارك في دورة الألعاب الآسيوية كان جيداً جداً وسار وفق خطة محددة حيث شارك اللاعب من بداية العام في عدة مشاركات وخاض معسكر تدريبي.


وأوضح أن اللاعب شارك في بطولة الجائزة الكبرى بفرنسا ومن ثم بطولة آسيا في كازاخستان ومن ثم الدورة العربية في الجزائر، وخلال شهر سبتمبر سيخوض اللاعب معسكر استعدادي للمشاركة في بطولة العالم بصربيا ومن ثم المشاركة في دروة الألعاب الآسيوية في الصين التي تعد الحدث الأهم في آسيا.


وقال الصهباني: كل تلك المشاركات والاستعدادات تمت بدعم من اللجنة الأولمبية وحقيقة يمكنني القول أن الخطة سارت بشكل سليم وصحيح، ولكن ما أريد توضيحه هو أن تحقيق إنجاز آسيوي وخاصة في لعبة المصارعة وكثير من الألعاب الفردية يحتاج إلى النفس الطويل ولا بد من التدرج في العمل والتخطيط الجيد والإعداد لفترات طويلة فلا يمكن حصد الثمار بسهولة أو بسرعة فالجميع يعلم أن أبطال آسيا في لعبة المصارعة هم أبطال عالم وأبطال أولمبيين.


وتطرق إلى أن النهج الذي تم السير عليه هو الطريق الصحيح وأنه ورغم صعوبة المهمة إلا أنه وفي ذات الوقت يراهن على حماس وعطاء اللاعب إبراهيم الشبامي بتقديم عرض ومستوى يليق بلعبة المصارعة اليمنية.


وأشار الصهباني إلى أن اللاعب أمام تحدٍ جديد في بطولة العالم ودورة الألعاب الآسيوية والمتمثل في الوزن الجديد الذي سيشارك فيه اللاعب حيث تم تغيير وزنه من 61 كجم إلى 65 كجم كون الوزن الجديد يندرج ضمن الأوزان الأولمبية.


واختتم حديثه بالتأكيد على أن الهدف الذي يسعى الجميع من أجله هو هدف كبير ويحتاج لجهود مضاعفة ومشاركات كثيرة من أجل الاحتكاك مع لاعبين أبطال وفق خطط مدروسة وواضحة ومن ثم سيتحقق الإنجاز للمصارعة اليمنية في المحافل الدولية، متمنياً التوفيق لجميع لاعبي اليمن في دورة الألعاب الآسيوية.